الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تقوم بأنشطة غير قانونية.. الضبطية القضائية بـ"التعليم العالي" تداهم الكيانات الوهمية بسوهاج

المصدر: بوابة الأهرام 28 /4/2016 م

محمود سعد

قامت لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالى بمداهمة عدد من المنشآت الوهمية بمحافظة سوهاج، وعلى رأسها المنشأة المسماة أكاديمية 6 أكتوبر للبترول والحاسب الآلى، والمركز الألمانى، إذ يقومان بأنشطة تعليمية دون سند من القانون، وتوهم أولياء الأمور والطلاب بأنها تؤجل التجنيد على غير الحقيقة.

وقد أوصت اللجنة فى تقريرها بإخطار النائب العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزير الداخلية، ووزير التربية والتعليم، ومحافظ سوهاج، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه تلك المنشآت الوهمية وهو ما وافق عليه واعتمده الوزير.

وأكدت وزارة التعليم العالى أنها لن تتهاون مع مثل هذه المنشآت الوهمية التى تضر العملية التعليمية، وأن لجنة الضبطية القضائية مستمرة على مدار الساعة فى مداهمة الكيانات الوهمية على مستوى الجمهورية فور تلقيها شكاوى أو معلومات عن تلك الكيانات الوهمية وفقا لتوجيهات وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأهابت الوزارة مجددا بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الرجوع لوزارة التعليم العالى والجهات المختصة بها للتأكد من صحة وسلامة تلك الكيانات من الناحية القانونية قبل التقدم لها، وأن السبيل الوحيد للالتحاق بالمؤسسات التعليمية هو مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية دون غيره.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع